English

البحث عن مؤسسة

أختر إسم الجمعية أو المؤسسة:
جمعية قطر الخيرية

قطر الخيرية منظمة غير حكومية دولية أنشئت بموجب قانون دولة قطر الخاص بإنشاء الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخاصة، وهي منظمة مستقلة حيث أنها تتخذ قراراتها بواسطة أجهزتها التقريرية وبمعزل عن أي تأثير لأي جهة أخرى، وبالتالي فهي مؤسسة محايدة لا تنحاز لأي طرف من أطراف النزاع. تعمل قطر الخيرية على دعم الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا وفقا لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، بالتعاون مع شركاء التنمية والعمل الإنساني. تحرص قطر الخيرية على تقديم خدماتها للمستفيدين بغض النظر عن انتماءاتهم أو اختلافاتهم في اللغة أو اللون أو الجنس، أو قناعاتهم الفكرية، أو مواقفهم السياسية أو غيرها من الاعتبارات التمييزية الأخرى تحت شعار " معا لحياة كريمة ".


زيارة الموقع
مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف)

إن مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف" تساهم في خدمة المجتمع المحلي، إيمانا منها أن ذوي القربى أولى بالمعروف، فإنها لم تغفل معاناة الإنسان، مطلق الإنسان، وإنما تسعى لتقديم يد العون له بقدر المستطاع، وخصوصا تلك الشعوب التي تعاني من الفقر المدقع، والجوع القاتل، وتعيش بين ناري الحروب من جهة وانعدام الموارد المعيشية من جهة ثانية، كما تولي المؤسسة عناية خاصة بمحاربة الجهل والأمية، لأنها نوع آخر من الفقر العلمي و المعرفي الذي يؤدي في كثير من الأحيان الى الفقر بمختلف أشكاله وصوره. تكمن القصة وراء اختيار إسم "راف" هو أن المجلس التأسيسي لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية كان يبحث عن اختصار لإسم المؤسسة بحيث يكون سهلا ومعبرا عن رؤيتها ورسالتها وأهدافها، وبعد بحث ومدارسة تم الاتفاق على كلمة (راف) كلفظة تحمل في طياتها مفهوم الرحمة، بل و تجسد أسمى معاني الرحمة والعطف حيث جسد شعارها المتمثل في ”رحمة الإنسان فضيلة".


زيارة الموقع
مؤسسة الشيخ عيد الخيرية

أنشئت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية مع بداية شهر رمضان المبارك لعام 1416هـ الموافق 1/11/1995م. وسميت بهذا الاسم؛ تيمنا باسم الشيخ عيد بن محمد بن ثاني بن جاسم بن محمد بن ثاني، رحمه الله (1922م-1994م) أحد أعلام دولة قطر النبلاء، والمعروف بمحبته للخير، وحرصه عليه، وسعيه الدؤوب من أجل تنفيذ المشاريع الخيرية داخل قطر وخارجها على حد سواء. ورغبة منه - رحمه الله - فى استمرار هذا الخير أوصى بوقف ثلث تركته على أعمال الخيروالبر؛ طالبا لمرضاة الله تعالى، ورغبة فى الثواب. مؤسسة الشيخ عيد الخيرية تهتم برعاية الإنسان في قطر وخارجها، حيث تقدم الإغاثات والإعانات، وتتبني المنشآت التعليمية والصحية والدعوية وتوفر المساعدات للمرضى والفقراء والمحتاجين، كما تعمل على تنمية المجتمعات الفقيرة من خلال المشاريع التنموية المتوسطة والصغيرة.


زيارة الموقع
جمعية الهلال الأحمر القطري

تأسس الهلال الأحمر القطري في مارس عام 1978 كأول منظمة خيرية تطوعية في قطر بهدف مساعدة وتمكين الأفراد والمجتمعات الضعيفة دون تحيز أو تمييز، وتم الإعتراف به دوليا في عام 1981 بانضمامه إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، كما انضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في نفس العام. وقد ظل الهلال طوال تاريخه العريق يمارس دوره المساند لدولة قطر في جهودها الإنسانية، واضعا نصب عينيه رسالة أساسية وهي تحسين حياة الضعفاء بتفعيل طاقات الإنسانية داخل قطر وخارجها. "نفوس آمنة.. وكرامة مصونة" هو شعارنا الذي اخترناه لاستراتيجية الهلال الأحمر القطري، ليعبر عن طموحنا ويكون إلهاما لنا في تغيير ما نراه كبيرا ولكنه ليس مستحيلا.


زيارة الموقع
الجمعية القطرية لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

تسعى الجمعية القطرية لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة لتحقيق التأهيل الاجتماعي والنفسي والأكاديمي والصحي لذوي الإعاقة داخل المجتمع بما يتفق مع الدين الإسلامي والعادات والتقاليد وخصوصية المجتمع القطري، مع الأخذ في الإعتبار مراعاة تحديث الخدمات والبرامج بما يتفق والنهضة العمرانية والإنسانية الحاصلة في المجتمع. تهدف الجمعية لتوفير أكبر قدر من الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والمادية والتعليمية والتأهيلية لأبنائها ذوي الإعاقة المسجلين فيها من قطريين ومقيمين على أرض قطر دون النظر لأي فوارق في اللون أو الجنس أو الجنسية أو الديانة أو المستوى الاجتماعية أو المادي.


زيارة الموقع
الجمعية القطرية لمكافحه السرطان

تم تأسيس الجمعية القطرية لمكافحة السرطان في عام 1997 تحت رعاية سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني وتدار من قبل سعادة الشيخ د. خالد بن جبر آل ثاني. هي جمعية أهلية هدفها مكافحة السرطان من خلال التوعية الجماهيرية والمساهمة بنظافة البيئة والتعاون مع الأجهزة الصحية، وتركز على نشر برامج التوعية الهادفة إلى إعلام الجمهور والعاملين بمجال الرعاية الصحية أنفسهم. بالإضافة إلى إصدار النشرات وتنظيم المؤتمرات والمحاضرات وإجراء البحوث ذات الصلة. تستند الرؤية الرئيسية للجمعية إلى حقيقة أن 70% من أمراض السرطان يمكن الوقاية منها ومكافحتها، ورغم ذلك يتوفى سنويا العديد من المواطنين بسبب هذا المرض الخطير.


زيارة الموقع
منظمة الدعوة الإسلامية

أنشئت منظمة الدعوة الإسلامية في العام 1400 هـ الموافق (1980 م)، واتخذت من العاصمة السودانية الخرطوم مقرا لها. وهي تعمل على رعاية وتنمية المجتمعات المسلمة كافة وبالأخص المجتمعات الناطقة بغير العربية ونشر الإسلام بين الوثنيين واللادينيين، وإشاعة روح التسامح بين أهل الملل وتسعى على الأرامل والأيتام والمساكين وإغاثة المحتاجين والمكروبين، وتكفل الدعاة وطلاب العلم والمهتدين. وبدأت المنظمة عملها في قطر منذ عام 1987م. تهدف المنظمة إلى تعميق قيم الإخلاص والتجرد والتعبير عن الأخوة الصادقة بين أهل الملة، قال صلى الله عليه وسلم: (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)). ويعتبر مكتب قطر من أكبر مكاتب المنظمة الخارجية وأكثرها فاعلية.


زيارة الموقع
مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية

عندما تأسست مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في العام 2001، قطعنا على أنفسنا عهدا بأن تكون المؤسسة رائدة في العمل الخيري والإنساني بقدرات ذاتية لتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للمجتمعات الإنسانية ولرسم مستقبل أفضل لأبنائنا وبناتنا في دولة قطر وفي خارجها، وها نحن إلى اليوم نسير بخطى واثقة في طريقنا للوفاء بهذا العهد. إن الخطة الموضوعة لعمل المؤسسة تعتمد اعتمادا كليا على تمويلها الذاتي والمتمثل في الوقف الذي أوقفه المغفور له الشيخ / جاسم بن جبر آل ثاني – طيب الله ثراه – ولقد قامت إدارة المؤسسة بجهود كبيرة ومتواصلة لتنمية هذا الوقف، والعمل على زيادته، ومن ثم تحقيق أهداف ورسالة المؤسسة في إنفاق هذه الإيرادات على المشاريع الخيرية في جميع المجالات، داخل دولة قطر وخارجها، بما يتفق مع البرامج التي اعتمدتها المؤسسة.


زيارة الموقع
مؤسسة الشيخ ناصر بن خالد آل ثاني الخيرية

تهدف "مؤسسة ناصر بن خالد آل ثاني الخيرية" إلى التكامل والتعاضد مع المؤسسات الخيرية الأخرى لخدمة الإنسان القطري والعربي وكافة شعوب الإنسانية المحتاجة. وقد حددت في أهدافها تقديم المساعدات ذات أغراض البر والنفع العام، وتقديم الخدمات الإنسانية وأعمال الإغاثة والصحة لمنكوبي الحوادث في الحالات الطارئة بالتنسيق مع الجهات المختصة، إضافة إلى إقامة المشاريع الخيرية والمستشفيات والمراكز الصحية في الأماكن التي تحتاج إليها، حيث قام ورثة الشيخ ناصر بن خالد آل ثاني بإنشاء هذه المؤسسة تخليدا لذكراه، وقد بدأ العمل بها في الأول من مايو من عام 1994، كما أسسوا مؤسسة ناصر بن خالد آل ثاني الإسلامية في نيوي - أوروكينا في محافظة زامباوانجا جنوبي مندناو في الفلبين.


زيارة الموقع
مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية

هي مؤسسة خيرية إنسانية تهدف بشكل أساسي إلى تطوير وتوظيف وإدارة المشاريع والبرامج في مختلف الإختصاصات مثل التعليم، الصحة، تمكين الشباب و ريادة الأعمال.


زيارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة - هيئة تنظيم الأعمال الخيرية ٢٠١٥ - سياسة الخصوصية