1- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بعمل الهيئة
2- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين
3- توفير احتياجات الهيئة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة والخدمات اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية
4- إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف ومتابعة تنفيذه وتطويره
5- تحديد احتياجات الهيئة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة
6- تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الهيئة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، وتنفيذها وتقييم مدى الاستفادة منها
7- إعداد مشروع الموازنة التقديرية السنوية للهيئة وحسابها الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية
8- القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفقاً للقواعد والأنظمة المعمول بها في الدولة
9- إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى
10- الإشراف على تنفيذ الاعتمادات المالية، وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات
11- القيام بأعمال الصيانة اللازمة للمباني والمنشآت والآلات المختلفة للهيئة، بالتنسيق مع الجهات المختصة
12- توفير الخدمات الإدارية والإشراف على مخازن الهيئة
13- تحصيل رسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الهيئة
14- تسلم وتصنيف وقيد البريد الصادر والوارد، وتنظيم أرشيف الهيئة، وحفظ الوثائق، وفقاً لأحدث الطرق.