الشكاوى
تستقبل الهيئة الشكاوى ذات الصلة بالجهات الخاضعة لرقابتها وهي:
-الجمعيات والمؤسسات الخاصة الخيرية المسجلة لدى الهيئة
- المنظمات غير الهادفة للربح المسجلة لدى جهات أخرى، والمصرح لها بمباشرة الأعمال الخيرية أو الإنسانية
-الأفراد المصرح لهم بجمع التبرعات أو القيام بإجراء تحويلات مالية لأغراض خيرية أو إنسانية
يرجى ذكر معلومات الاتصال الخاصة بكم عند رفع الشكوى، مع وقائع محددة للشكوى من أجل التحقق والتواصل معكم.
البلاغات
يمكن لأي شخص أو جهة الإبلاغ والإخطار عن الجرائم والمخالفات المرتبطة بالعمل الخيري والإنساني مثل حالات جمع تبرعات نقدية أو عينية من غير تصريح.
ستقوم الهيئة بدراسة البلاغ والتحقق منه قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة خلال فترة معقولة.
يتم التعامل مع البيانات الشخصية لمقدم الشكوى أو البلاغ بسرية تامة، وتستخدم داخليا لأغراض التحقق أو التواصل مع مقدم الشكوى لطلب معلومات إضافية، ولن يتم مشاركتها مع الجهة المشكو في حقها أو المبلغ عنها دون التصريح من مقدم الشكوى بذلك.